منوعات

كندا تعلن البدء في تطوير مركبة فضائية .. لدعم برنامج «أرتميس»

أعلنت وكالة الفضاء الكندية، عن البدء في المراحل التالية من برنامج Canadarm3، وهي محطة فضائية ستدور حول القمر لدعم برنامج أرتميس Artemis.

ووفقا للوكالة، يغطي العقد مرحلة التصميم النهائي ومرحلة البناء وتجميع النظام والتكامل والاختبار لنظام الروبوتات الكامل، ويتضمن ذلك ذراعا كبيرة وذراعا حاذقة أصغر وأدوات متخصصة وجزءا أرضيا للقيادة والتحكم.

وتابعت أنه من المتوقع أن يتيح نظام الروبوتات Canadarm3 الأكثر تقدما تجميع وصيانة وخدمة البوابة، وأداء المهام التي قد تشكل تحديا لرواد الفضاء بسبب بيئة الفضاء السحيق القاسية.

وقالت الوكالة: “سنقوم بالإشراف على تشغيل نظام الروبوتات في المدار من مركز التحكم الجديد في المهمة في برامبتون، أونتاريو، وتوفر هذه المنشأة المتطورة البنية التحتية اللازمة لإدارة العمليات المعقدة لـ Canadarm3 والتحكم فيها.

من جهته، قال مايك جرينلي، الرئيس التنفيذي لشركة MDA Space في بيان صحفي: “نحن ندخل فترة مثيرة حيث سيتشكل Canadarm3 وينبض بالحياة على أرضية الإنتاج لدينا، وهذا الاستثمار المهم في Canadarm3 يعزز ويوسع قيادتنا الوطنية والصناعية مع بدء عصر جديد من الفضاء، ويعكس هذا الإنجاز الرئيسي أيضا استراتيجيتنا في العمل بينما نبني أعمالنا المتراكمة الكبيرة ونطرح جيلا جديدا من المنتجات والخدمات الفضائية التجارية”.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى